القلم للثقافة والفنون

( قَلمُنا ... ليس ككلِ الأقلامْ ، قَلمُنا ينطقُ ثقافةً وينزفُ صدقاً ويشجع المواهبَ ليخلقَ الإبداعْ )


  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

غريب عن وطني

شاطر

قاسم
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 142
نقاط : 2631
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/01/2011

غريب عن وطني

مُساهمة من طرف قاسم في الثلاثاء فبراير 08, 2011 11:11 am

غريب في وطني
بقلم قاسم

أن الظروف التي تدعوا الإنسان إلى أن يهاجر خارج وطنه يقينا إنها ظروف قاهره والعراقي في المهجر يشعر بالأسى والحزن والألم لأنه لم يألف البعد عن أرضه وأصدقائه وأحبته وعشيرته .
هنا نعيش غربة قاسية جدا غربة الوطن والأهل ، يشدنا الشوق لتراب العراق ويشدنا الشوق لشوارع بغداد ويشدنا الشوق إلى جميع أحبتنا وبذلك يصيبنا الأرق والسهر والسهاد من حرارة الفراق والبعد وتحرق هواجسنا ومشاعرنا ونذوب هواً للعراق .
avatar
سوسو
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 249
نقاط : 4701
السٌّمعَة : 46
تاريخ التسجيل : 31/05/2010
56
الموقع : اوفياء المنتدى

الرد على غريب عن وطني

مُساهمة من طرف سوسو في الأربعاء فبراير 09, 2011 9:02 am


كتابة رائعة ومألمة بنفس الوقت ان عودة العراقين لوطنهم بامان هو عرس ينشد به التاريخ من جيل الى جيل فادعو من الله عز وجل ان ترجع الى احضان الوطن الدافئ واتمنا لك التوفيق وارجو منك المزيد ولك الشكر
avatar
همس الذكريات
عضو ماسي
عضو ماسي

عدد المساهمات : 1048
نقاط : 4837
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/10/2010
29
الموقع : مشرفة ديوان الاديبة رهف ( همس الذكريات )/ مبدعة القلم

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف همس الذكريات في الأربعاء فبراير 09, 2011 10:24 pm

حقا صعب ان تعيش الغربه ولاكن الاصعب ان يعيش الانسان في ارضه وبين اهله ويتملكه شعور الغربه المؤلم لربما الغربه عن الوطن ارحم بكثير عن الغربه وانت بين احبابك واهلك ..
كلمات تدخل القلب لجمالها وروعتها

نور القلوب
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 117
نقاط : 2616
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
الموقع : مشرفة ديوان الشاعرة ندى الربيعي ( نور القلوب )

رد على غريب عن وطني

مُساهمة من طرف نور القلوب في الخميس أبريل 07, 2011 8:19 am



جميل جدا ما قرأت ويبقى الم الغربة يعذبنا .. تحياتي

قاسم
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 142
نقاط : 2631
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/01/2011

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف قاسم في الجمعة أبريل 15, 2011 6:18 am

سوسو كتب:
كتابة رائعة ومألمة بنفس الوقت ان عودة العراقين لوطنهم بامان هو عرس ينشد به التاريخ من جيل الى جيل فادعو من الله عز وجل ان ترجع الى احضان الوطن الدافئ واتمنا لك التوفيق وارجو منك المزيد ولك الشكر

شكرا لهذا المرور العطر

قاسم
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 142
نقاط : 2631
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/01/2011

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف قاسم في الجمعة أبريل 15, 2011 6:19 am

همس الذكريات كتب:حقا صعب ان تعيش الغربه ولاكن الاصعب ان يعيش الانسان في ارضه وبين اهله ويتملكه شعور الغربه المؤلم لربما الغربه عن الوطن ارحم بكثير عن الغربه وانت بين احبابك واهلك ..
كلمات تدخل القلب لجمالها وروعتها

احسنت بمرورك وبردكِ

قاسم
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 142
نقاط : 2631
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/01/2011

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف قاسم في الجمعة أبريل 15, 2011 6:20 am

نور القلوب كتب:

جميل جدا ما قرأت ويبقى الم الغربة يعذبنا .. تحياتي


شكرا لحسن الرد ولمرورك
avatar
رانيا
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 194
نقاط : 3761
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 22/12/2010
20
الموقع : اوفياء المنتدى

الرد على غريب عن وطني

مُساهمة من طرف رانيا في الإثنين مايو 16, 2011 10:43 am


[b] حبك وحنينك لوطنك ان دل على شئ فهي شيمة العراقي الماجد الصامد بوجه كل المصائب يبقى قلبه ينزف دما لحين عودته في احضان وتراب العراق اتمنى لك العودة السريعة[/b]

قاسم
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 142
نقاط : 2631
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/01/2011

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف قاسم في الإثنين مايو 30, 2011 8:14 am

رانيا كتب:
[b] حبك وحنينك لوطنك ان دل على شئ فهي شيمة العراقي الماجد الصامد بوجه كل المصائب يبقى قلبه ينزف دما لحين عودته في احضان وتراب العراق اتمنى لك العودة السريعة[/b]

شكرا لمروركِ الرائع الجميل
avatar
حب بلا حدود
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 46
نقاط : 2881
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 04/05/2011
الموقع : عضو

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف حب بلا حدود في الأحد سبتمبر 04, 2011 10:05 am

قاسم كتب:غريب في وطني
بقلم قاسم

أن الظروف التي تدعوا الإنسان إلى أن يهاجر خارج وطنه يقينا إنها ظروف قاهره والعراقي في المهجر يشعر بالأسى والحزن والألم لأنه لم يألف البعد عن أرضه وأصدقائه وأحبته وعشيرته .
هنا نعيش غربة قاسية جدا غربة الوطن والأهل ، يشدنا الشوق لتراب العراق ويشدنا الشوق لشوارع بغداد ويشدنا الشوق إلى جميع أحبتنا وبذلك يصيبنا الأرق والسهر والسهاد من حرارة الفراق والبعد وتحرق هواجسنا ومشاعرنا ونذوب هواً للعراق .

احسنت الطرح والاسلوب يا قاسم
avatar
صباح الجميلي
مدير عام تنفيذي
مدير عام تنفيذي

عدد المساهمات : 3592
نقاط : 12013
السٌّمعَة : 370
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
80
الموقع : المربي الفاضل /مدير عام تنفيذي /كبير مبدعي القلم / القلم الذهبي / القلم الماسي / وسام الابداع

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف صباح الجميلي في الأحد سبتمبر 04, 2011 8:19 pm

قاسم كتب:غريب في وطني
بقلم قاسم

أن الظروف التي تدعوا الإنسان إلى أن يهاجر خارج وطنه يقينا إنها ظروف قاهره والعراقي في المهجر يشعر بالأسى والحزن والألم لأنه لم يألف البعد عن أرضه وأصدقائه وأحبته وعشيرته .
هنا نعيش غربة قاسية جدا غربة الوطن والأهل ، يشدنا الشوق لتراب العراق ويشدنا الشوق لشوارع بغداد ويشدنا الشوق إلى جميع أحبتنا وبذلك يصيبنا الأرق والسهر والسهاد من حرارة الفراق والبعد وتحرق هواجسنا ومشاعرنا ونذوب هواً للعراق .

أخي قاسم ان المثل يقول وما حيلة المضطر إلا ركوبها ... هذا حال الكثير من شبابنا نتيجة الحكام المفسدين وتجار الدين المتسلطين على رقاب هذا الشعب الصابر ... نسال الله تعالى ان يهيئ لنا من امرنا رشدا ...
صباح الجميلي

قاسم
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 142
نقاط : 2631
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/01/2011

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف قاسم في الجمعة سبتمبر 16, 2011 6:55 pm

صباح الجميلي كتب:
قاسم كتب:غريب في وطني
بقلم قاسم

أن الظروف التي تدعوا الإنسان إلى أن يهاجر خارج وطنه يقينا إنها ظروف قاهره والعراقي في المهجر يشعر بالأسى والحزن والألم لأنه لم يألف البعد عن أرضه وأصدقائه وأحبته وعشيرته .
هنا نعيش غربة قاسية جدا غربة الوطن والأهل ، يشدنا الشوق لتراب العراق ويشدنا الشوق لشوارع بغداد ويشدنا الشوق إلى جميع أحبتنا وبذلك يصيبنا الأرق والسهر والسهاد من حرارة الفراق والبعد وتحرق هواجسنا ومشاعرنا ونذوب هواً للعراق .

أخي قاسم ان المثل يقول وما حيلة المضطر إلا ركوبها ... هذا حال الكثير من شبابنا نتيجة الحكام المفسدين وتجار الدين المتسلطين على رقاب هذا الشعب الصابر ... نسال الله تعالى ان يهيئ لنا من امرنا رشدا ...
صباح الجميلي

[color:e829=green]
اللهم امين ...شكرا لمرورك الراائع

زائر
زائر

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 5:39 pm

قاسم كتب:غريب في وطني
بقلم قاسم

أن الظروف التي تدعوا الإنسان إلى أن يهاجر خارج وطنه يقينا إنها ظروف قاهره والعراقي في المهجر يشعر بالأسى والحزن والألم لأنه لم يألف البعد عن أرضه وأصدقائه وأحبته وعشيرته .
هنا نعيش غربة قاسية جدا غربة الوطن والأهل ، يشدنا الشوق لتراب العراق ويشدنا الشوق لشوارع بغداد ويشدنا الشوق إلى جميع أحبتنا وبذلك يصيبنا الأرق والسهر والسهاد من حرارة الفراق والبعد وتحرق هواجسنا ومشاعرنا ونذوب هواً للعراق .

أتيتُ لأقفَ بينَ سطوركِ، أتيتُ لأُمتعَ عينيَ بعذبِ بوحكِ وجميل كلماتكِ، أتيتُ وقد شدّني النورُ المنبعثُ من هنا...
الغربةُ من أصعبِ ما قد يشعرهُ الإنسـان، كانَ اللهُ بعونكِ عزيزتي. أنتِ تشعرينَ بالغربةِ لأنكِ خارجَ بلدكِ، وبعيدةً عن وطنكِ، أهلكِ وأحبائكِ... ولكن؛ أخبريني عن رأيكِ بأولائكَ الذين يشعرونَ بالغربةِ، برغمِ تواجدهم في بلادهم!!!
تقبّلي مرووري.
إبنةُ فلسطيــن - يُسْــــرى
avatar
إيمان الحسن
عضو ماسي
عضو ماسي

عدد المساهمات : 522
نقاط : 4116
السٌّمعَة : 49
تاريخ التسجيل : 21/09/2010
الموقع : عضو / مبدعة القلم

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف إيمان الحسن في الأربعاء نوفمبر 02, 2011 3:24 am




يوسف
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 112
نقاط : 2744
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف يوسف في الأربعاء نوفمبر 02, 2011 6:26 pm

قاسم كتب:غريب في وطني
بقلم قاسم

أن الظروف التي تدعوا الإنسان إلى أن يهاجر خارج وطنه يقينا إنها ظروف قاهره والعراقي في المهجر يشعر بالأسى والحزن والألم لأنه لم يألف البعد عن أرضه وأصدقائه وأحبته وعشيرته .
هنا نعيش غربة قاسية جدا غربة الوطن والأهل ، يشدنا الشوق لتراب العراق ويشدنا الشوق لشوارع بغداد ويشدنا الشوق إلى جميع أحبتنا وبذلك يصيبنا الأرق والسهر والسهاد من حرارة الفراق والبعد وتحرق هواجسنا ومشاعرنا ونذوب هواً للعراق .

مشاعر جياشة وحنين للوطن
avatar
ستار اللهيبي
المشرفون
المشرفون

عدد المساهمات : 586
نقاط : 11490
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
الموقع : كبير مبدعي القلم / نقيب المبدعين / وسام الثقافة /درع الابداع

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف ستار اللهيبي في الجمعة مايو 25, 2012 12:10 pm

قاسم كتب:غريب في وطني
بقلم قاسم

أن الظروف التي تدعوا الإنسان إلى أن يهاجر خارج وطنه يقينا إنها ظروف قاهره والعراقي في المهجر يشعر بالأسى والحزن والألم لأنه لم يألف البعد عن أرضه وأصدقائه وأحبته وعشيرته .
هنا نعيش غربة قاسية جدا غربة الوطن والأهل ، يشدنا الشوق لتراب العراق ويشدنا الشوق لشوارع بغداد ويشدنا الشوق إلى جميع أحبتنا وبذلك يصيبنا الأرق والسهر والسهاد من حرارة الفراق والبعد وتحرق هواجسنا ومشاعرنا ونذوب هواً للعراق .


مشكور كل ما قلته ينطبق على انا غريب والغربه قاسيه جدا اسال الله عز وجل ان يعود كل غريب من غربته بارك الله فيك


قاسم
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 142
نقاط : 2631
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/01/2011

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف قاسم في الأربعاء مايو 30, 2012 10:55 am

ستار اللهيبي كتب:
قاسم كتب:غريب في وطني
بقلم قاسم

أن الظروف التي تدعوا الإنسان إلى أن يهاجر خارج وطنه يقينا إنها ظروف قاهره والعراقي في المهجر يشعر بالأسى والحزن والألم لأنه لم يألف البعد عن أرضه وأصدقائه وأحبته وعشيرته .
هنا نعيش غربة قاسية جدا غربة الوطن والأهل ، يشدنا الشوق لتراب العراق ويشدنا الشوق لشوارع بغداد ويشدنا الشوق إلى جميع أحبتنا وبذلك يصيبنا الأرق والسهر والسهاد من حرارة الفراق والبعد وتحرق هواجسنا ومشاعرنا ونذوب هواً للعراق .


مشكور كل ما قلته ينطبق على انا غريب والغربه قاسيه جدا اسال الله عز وجل ان يعود كل غريب من غربته بارك الله فيك

شكرا مرورك اسعدني
avatar
العادل
مدير عام الاشراف
مدير عام الاشراف

عدد المساهمات : 1045
نقاط : 5719
السٌّمعَة : 119
تاريخ التسجيل : 29/05/2010
35
الموقع : مدير عام الاشراف

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف العادل في الإثنين يوليو 09, 2012 8:10 pm

قاسم كتب:غريب في وطني
بقلم قاسم

أن الظروف التي تدعوا الإنسان إلى أن يهاجر خارج وطنه يقينا إنها ظروف قاهره والعراقي في المهجر يشعر بالأسى والحزن والألم لأنه لم يألف البعد عن أرضه وأصدقائه وأحبته وعشيرته .
هنا نعيش غربة قاسية جدا غربة الوطن والأهل ، يشدنا الشوق لتراب العراق ويشدنا الشوق لشوارع بغداد ويشدنا الشوق إلى جميع أحبتنا وبذلك يصيبنا الأرق والسهر والسهاد من حرارة الفراق والبعد وتحرق هواجسنا ومشاعرنا ونذوب هواً للعراق .

جميل جدا صدق المشاعر والاحاسيس


_________________


   اللهم اجعل كل ايامنا مباركة وارزقنا عبادتك وادخلنا جنتك


avatar
خديجة عثمان
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 87
نقاط : 1828
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/05/2017
44
الموقع : القلم الفضي

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف خديجة عثمان في الخميس يونيو 08, 2017 1:11 pm

الغربة غربتنا حينما نتالم لفراق اهل و وطن منكوب جمع الله شملكم وذويكم وحقق الامن والسلام للعراق وكل البلدان الاسلامية
avatar
صباح الجميلي
مدير عام تنفيذي
مدير عام تنفيذي

عدد المساهمات : 3592
نقاط : 12013
السٌّمعَة : 370
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
80
الموقع : المربي الفاضل /مدير عام تنفيذي /كبير مبدعي القلم / القلم الذهبي / القلم الماسي / وسام الابداع

رد: غريب عن وطني

مُساهمة من طرف صباح الجميلي في الخميس يونيو 08, 2017 6:02 pm

ندعو الله متضرعين ان يعيد العراق الى مجده وينعم اهله بالراحة والأمان انه سميع مجيب... بارك الله فيك اخي قاسم ...


_________________

صباح الجميلي

  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 10:36 pm